الثلاثاء , 31 مارس 2020
الرئيسية / الأخبار الوطنية / التيار الديمقراطي يعلن انسحابه من المشاورات و ينشر مقترحاته و رؤيته للحكومة القادمة

التيار الديمقراطي يعلن انسحابه من المشاورات و ينشر مقترحاته و رؤيته للحكومة القادمة

 

 

اعلن التيار الديمقراطي خلال ندوة صحفية انتظمت يوم 6 ديسمبر 2019 بالمقر المركزي، انسحابه رسميا من المفاوضات حول تشكيل الحكوم وعدم مشاركته في الحكومة القادمة.

و كانت الندوة بحضور الامين العام السيد محمد عبو الذي وقف على اسباب الانسحاب و صرح بان التيار ليس له ثقة في الاطراف التي تشكل الحكومة. و الاحتمال الوحيد للمشاركة كان إبعاد ما سماه اياد تْستعمل لضرب مشروع دولة القانون و المؤسسات و لخدمة مصالح ضيقة، و ان مطالب التيار الديمقراطي بتحمل المسؤولية جديا في شكل وزارات السيادة تم رفضها.

و اضاف بان التيار الديمقراطي هو حزب سياسي، له دور بالحياة السياسية و يطمح للسلطة و لكن ان تكون سلطة فعلية و ليس سلطة صورية مع اطراف لا تخدم الا مصالحها.

كما شدد على ضرورة الدفع من اجل نضال سلمي لتغيير الواقع التونسي. و ان للشعب التونسي الدور الاهم لمحاربة الفساد و المال السياسي و استغلال القضاء لتركيز دولة القانون و المؤسسات.

هذا و قد نشر التيار الديمقراطي على صفحته الرسمية  مقترحاته و رؤيته للحكومة القادمة حيث يتضمن البرنامج 204 مقترحا وفق 17 محورا.

للتذكير فان قرار الانسحاب اعلنته كذلك حركة الشعب في وقت سابق لتكون بذلك الكتلة الديمقراطية هي اكبر كتلة معارضة بالبرلمان.

 

صفاء حيوني

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *