الأربعاء , 16 أغسطس 2017
الرئيسية / العالم / يوم المخترعين في أوروبا – ذكرى هيدي لامار عالمة الرياضيات

يوم المخترعين في أوروبا – ذكرى هيدي لامار عالمة الرياضيات

يوم المخترعين في أوروبا هو يوم المخترعين في الدول الناطقة بالألمانية يحتفل به في 9 نوفمبر، وهو اليوم الذي يصادف يوم ميلاد المخترعة النمساوية الأصل وممثلة هوليوود هيدي لامار، وأول من أشار إلى هذا اليوم كان المقاول والمخترع الألماني جيرهارد موتنتالر، وكان الهدف من الاحتفال بهذا اليوم تشجيع الأفراد على إبراز أفكارهم وقدراتهم للوصول إلى الأفضل، وتذكير الناس بالمخترعين القدامى وإنجازاتهم ودورهم في بناء الحضارة.
حينما تمسك بهاتفك الذكى أو جهاز «الآى باد» أو «اللابتوب»، وتتعامل مع تقنيات «الواى فاى» و«البلوتوث» أو أى وسيلة تكنولوجية حديثة تعتمد على التقنية اللاسلكية عليك توجيه الشكر إلى صاحبة الفضل فى هذا الاختراع.. نجمة هوليوود وأيقونتها فى عصرها الكلاسيكى الممثلة الراحلة النمساوية الأصل، هيدى لامار.
هيدي لمار ، الممثلة النمساوية الأمريكية ، وعالمة الريااضيات التي يعتقد أنها مخترعة الواي فاي والهواتف المحمولة حيث شاركت فريق بحثي في اختراع موجات الراديو ذات الطيف الترددي الانتشاري ، الواي فاي ، والبلوتوث ، والتي يحتفل العالم اليوم بذكرى ميلادها ال103 التي ولدت في 9 نوفمبر عام 1913 ، لترحل عن العالم في 19 جانفي عام 2000
معز الفريخة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *