الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
الرئيسية / الأخبار الوطنية / هيئة الحقيقة والكرامة تتجاوز أزمتها الداخلية وتواصل القيام بمهامها بثبات

هيئة الحقيقة والكرامة تتجاوز أزمتها الداخلية وتواصل القيام بمهامها بثبات

أصدرت هيئة الحقيقة والكرامة بلاغا أكّدت فيه تجاوزها لأزمتها الداخلية واعتزامها مواصلة القيام بمهامها بثبات، وصدر هذا البيان عقد جلسة عامة لمجلس هيئة الحقيقة والكرامة بكامل أعضائه يوم الثلاثاء 17 أكتوبر2017 وبعد التداول فيما شهدته الأسابيع الأخيرة من اختلافات في وجهات النظر بين أعضائه، تمّ الاتفاق بإجماع كافة أعضاء مجلس الهيئة على إرساء مناخ ثقة وشفافية ومواصلة عملها وتحقيق جميع أهدافها وإنجاز المصالحة الوطنيّة بعد كشف الحقيقة وإصلاح المؤسسات وجبر الضرّر وردّ الاعتبار الذّي يظّل أولوية مع تسارع نسق البحث والتقصّي وفي انتظار صدور الأمر الحكومي المتعلّق بصندوق الكرامة خلال الفترة القريبة القادمة.
وفيما يلي النصّ الكامل للبلاغ الصادر اليوم:
هيئة الحقيقة والكرامة تتجاوز أزمتها الداخلية وتواصل القيام بمهامها بثبات (بلاغ)

تونس في 17 أكتوبر 2017،

إنّ مجلس هيئة الحقيقة والكرامة المنعقد في جلسة عامة بكامل أعضائه يوم الثلاثاء 17 أكتوبر2017 وبعد التداول فيما شهدته الأسابيع الأخيرة من اختلافات في وجهات النظر بين أعضائه، تمّ الاتفاق بإجماع كافة أعضاء مجلس الهيئة على:
1- إرساء مناخ ثقة وشفافية ودفع كل التهم الموّجهة لأعضاء الهيئة ورئيستها وتأكيد عزمهم على القيام بالمسؤوليّة الوطنيّة المحمولة عليهم في إنجاح مسار العدالة الانتقاليّة طبقا لمقتضيّات الدستور والقانون ووفاء لمبادئ الثورة.

2- مواصلة عملها وتحقيق جميع أهدافها وإنجاز المصالحة الوطنيّة بعد كشف الحقيقة وإصلاح المؤسسات وجبر الضرّر وردّ الاعتبار الذّي يظّل أولوية مع تسارع نسق البحث والتقصّي وفي انتظار صدور الأمر الحكومي المتعلّق بصندوق الكرامة خلال الفترة القريبة القادمة.

3- أنّ الهيئة هي الجهة الوحيدة المخوّلة بإعداد البرنامج الشامل لجبر الضّرر وردّ الاعتبار الذي سيقع الإعلان عنه قريبا. كما تطمئن الضحايا أن هذا البرنامج يتضمّن وفقا لقانون العدالة الانتقالية جبر الضرر الفردي والجماعي الذّي يقوم على التعويض المادي والمعنوي ورد الاعتبار والاعتذار واسترداد الحقوق وإعادة التأهيل والإدماج.

4- عزمها على مواصلة القيام بمهامها رغم العراقيل والصعوبات وأنّ مسار العدالة الانتقاليّة يتقدّم بثبات لإتمام المهام وتحقيق الأهداف في الآجال القانونيّة.

عن مجلس الهيئة
الرئيسة

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *