الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
الرئيسية / الأخبار الجهوية و المحلية / مدينة ماطر: طّرقات في حالة كارثيّة …و السّكّان يفقدون صبرهم 

مدينة ماطر: طّرقات في حالة كارثيّة …و السّكّان يفقدون صبرهم 

 

في حركة احتجاجيّة، عبّر سكّان مدينة ماطر عن غضبهم و استيائهم من الحالة المأساويّة التي أصبحت عليها أغلب الطّرقات داخل المدينة و خاصّة “الطّريق المرقّمة رقم 7، شارع البيئة ماطر” الذي انطلقت أشغال تهيئته مع بداية صائفة 2019 لتتوقّف قبل الانتهاء،بعد أشهر قليلة.

و جاء هذا التّعبير من خلال توقيع مجموعة من السّكّان على عريضة حمّلوا فيها المسؤوليّة للسّلط المحليّة و مقاول المشروع الذي، حسب ما جاء في العريضة، توقّف عن إتمام الأشغال نتيجة لتأخّر خلاص مستحقّاته. كما أشاروا أيضا إلى أنّ مشروع تهيئة شارع البيئة بماطر قد” بُرمج على عجل لغايات انتخابيّة و انطلق في ظروف غامضة و في توقيت غير مناسب و بدراسة خاطئة و بدأت أشغاله في غياب المراقبة و بدون تمويل واضح ” ،( دائما حسب نصّ العريضة) .

 

هذا و قد طالب أهالي مدينة ماطر بالإسراع بإتمام الأشغال ، و فتح تحقيق في الظّروف التي أحاطت بالمشروع دراسة و إنجازا و متابعة ، بالإضافة إلى محاسبة كل طرف يثبت تسبّبه في الضّرر الحاصل لهم.

كما عبّر مُمضو العريضة عن استعدادهم للتّعبير عن استيائهم و الدّفاع عن رفضهم للوضعيّة التي يعيشونها،و ذلك بكل الأساليب الاحتجاجيّة التي يكفلها لهم القانون .

و في انتظار تفاعل السّلط المحليّة مع طلبات المواطنين ، يبقى الأمل قائما من أجل غد أفضل و من أجل أن تستعيد مدينة ماطر بريقها و إشعاعها.

 

ماجد الحمروني

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *