الأحد , 8 ديسمبر 2019
الرئيسية / الأخبار الجهوية و المحلية / متابعة لعمليّة قطع الأشجار في ماطر ..السّلط الجهويّة و المحليّة تتحرّك

متابعة لعمليّة قطع الأشجار في ماطر ..السّلط الجهويّة و المحليّة تتحرّك

 

في متابعة للمقال الذي قمنا بنشره يوم 17 نوفمبر 2019 و المتعلّق بعمليّة قطع الأشجار بطريقة عشوائيّة في المنطقة الصّناعيّة بمدينة ماطر و التي أثارت موجة من الاستياء و الاستنكار عند جميع المواطنين، علمنا أنّ السّلط المحلّيّة والجهويّة قد سارعت بالتّحرّك و البحث في هذا الموضوع.

حيث توجّه يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 والي بنزرت السّيّد محمّد ڨويدر على عين المكان في زيارة غير معلنة (حسب ما أكّده معتمد ماطر السّيّد توفيق نويرة ) و عاين الأضرار التي لحقت بالأشجار المجانبة للطّريق و التي اعتبرها “اعتداءات غير مبرّرة”. كما أكّد والي بنزرت على إيقاف الأشغال بصفة فوريّة داعيا المصالح الغابيّة لتتبّع المقاول قضائيّا حسب نفس المصدر.

كما انعقدت في مساء نفس اليوم جلسة عمل وُصفت بالفاعلة في مقرّ معتمديّة ماطر، جمعت ممثّلي دائرة الغابات وبلدية ماطر و الاتحاد المحلي للشغل وثلة من مكونات المجتمع المدني، و تراّس هذه الجلسة السّيّد معتمد ماطر.

وتناولت الجلسة الاخلالات التي ارتكبها المقاول المكلف بتقليم الأشجار المجانبة للطّريق الوطنيّة رقم 7 و 11 بماطر و بنود الترخيص المسند للإدارة الجهوية للتجهيز و التي كلفت بدورها بلدية ماطر بالتّعاقد مع مقاول للقيام بعمليّة تقليم الأشجار.

و قد انتهت الجلسة بالاتّفاق على إلغاء الاتفاقية المبرمة بين مصالح البلدية و المقاول و فسخها مشدّدين على ضرورة التثبت ومراقبة مثل هذه الأشغال .

 

ماجد الحمروني

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *