الأحد , 20 أكتوبر 2019
الرئيسية / الأخبار الوطنية / لطيف بن لطيف: من أولويّاتنا تفعيل بنود اتفاق 26 أوت 2017 المبرم بين أهالي قبلي والحكومة

لطيف بن لطيف: من أولويّاتنا تفعيل بنود اتفاق 26 أوت 2017 المبرم بين أهالي قبلي والحكومة

لطيف بن لطيف، 45 سنة، صاحب مدرسة تعليم سياقة وكاتب عام المكتب المحلي للتيار الديمقراطي بدوز، هو رئيس القائمة عدد19 بقبلي. التيار نيوز حاورت مرشح التيار بقبلي للتعرف أكثر على القائمة التي يترأسها، وعلى أهم نقاط برنامجهم الانتخابي، فكان الحوار التالي:

هل لك أن تعرف بنفسك وبأعضاء قائمتك؟

أنا لطيف بنلطيف أبلغ من العمر 45 سنة صاحب مدرسة تعليم سياقة، أترأس القائمة عدد19 بقبلي وشعارها “البسكلات”. هذا وتضم قائماتنا مجموعة من أحرار ولاية قبلي ممن عرف عنهم الكفاءة وروح الشباب والصدق، وهم كل من لبنة جبير، 39 سنة، أصيلة مدينة جمنة ومتحصلة على الاجازة في الحقوق، حاتم الغريسي 39 سنة أصيل مدينة ڨبلي ومتحصل على شهادة الاستاذية في علوم المكتبات والتوثيق والأرشفة، رامية شعيب 31 سنة أصيلة مدينة رجيم معتوق ومتحصلة على الشهادة الوطنية للإجازة التطبيقية في التنشيط السياحي وتوفيق عمري 34 سنة أصيل مدينة دوز ومتحصل على الاجازة الأساسية في الرياضيات.

بماذا تعدون من ينوون التصويت لكم من سكان ولاية قبلي؟

نحن نعد بأن نكون صادقين أمناء على أصوات كل من سيصوت لنا ونحظى بثقته، وسنسعى دوما لنكون صوتهم تحت قبة البرلمان وأمام المسؤولين في الدولة ومدافعين شريسين على حقوقهم ومتطلباتهم.

ماهي أهم نقاط برنامجكم الانتخابي؟

في مقدمة برنامجنا وما نعتبره أولويّة نعد بأن نكون مستميتين في النضال الدائم من أجل تفعيلها هو الضغط على الحكومة للإيفاء ببنود الاتفاق المبرم بين المعتصمين أمام الشركات البترولية والحكومة بتاريخ 26 أوت 2017، والذي تضمن تعهدات حكومية على غرار إحداث ديوان للتمور بقبلي والترفيع في رأسمال صندوق دفع الاستثمار بالجهة الى 50 مليون دينار وتسوية وضعية التوسعات الفلاحية الخاصة ودعم القطاع الطبي بالتجهيزات والإطار المختص، بالإضافة إلى تعبيد عدد من الطرقات، وغيرها من البنود التي بقيت حبرا على ورق.

ثانيا نحن سنسعى كنواب لحلحلة الأمر عدد 1109 لسنة 1985 والذي يعيق الاستثمار الفلاحي بالجهة من ناحية حل مشكل المياه الجوفية. كما أننا نؤمن أن لولاية قبلي منتوج سياحي يستحق التثمين وموروث حضاري وتاريخي يمكن أن يجعلها من أهم الوجهات السياحيّة، وعلى ذلك نحن سنسعى للدفع نحو تطوير المسلك السياحي والنهوض بعديد المناطق السياحية بالجهة وفي مقدمتها منطقة قصر غيلان.

ما الذي يميز القائمة عدد19 عن باقي القائمات بولاية قبلي؟

ما يميزنا عن باقي القائمات هو قربنا من الناس وإدراك واقع الجهة وأولويات متساكنيها، إذ أنّ القائمة تضم ممثلين عن أكثر من منطقة. هذا بالإضافة إلى كوننا نمثل حزب التيّار الديمقراطي الذي يعلم الجميع ثبات مواقفه ووقوفه الدائم مساندا لقضايا الشعب ولا ينسى أهالي قبلي وقوف حزب التيار الديمقراطي والنائبة سامية عبو إلى جانب أهالي جمنة فيما عرف بقضية هنشير جمنة.

ماهي الرسالة التي تريد أن توجهها للمترددين من أبناء قبلي؟

أهالي قبلي يعلمون أننا أضعنا الكثير ولا نريد اضاعة المزيد، وإذا لم نقف صفا واحدا أمام الفساد فسوف يحاسبنا التاريخ وأولادنا من بعدنا..”مع بعضنا نغيرو إن شاء الله”.

طارق بن حسن

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *