الأحد , 23 سبتمبر 2018
الرئيسية / الأخبار الوطنية / كيف يستعد التيار الديمقراطي للحملة الانتخابية البلدية ؟

كيف يستعد التيار الديمقراطي للحملة الانتخابية البلدية ؟

لا حديث هذه الأيام داخل هياكل التيار الديمقراطي المركزية والجهوية والمحلية إلا عن الحملة الانتخابية البلدية والإستعداد لها. وبعد إنتهاء مرحلة تكوين القائمات التي قدم خلالها الحزب 69 قائمة حزبية بإسم التيار الديمقراطي و3 قائمات إئتلافية ضمن إئتلاف القوى الديمقراطية وشارك أبناؤه في مجموعة من القائمات المستقلة الأخرى.

يعكف الحزب حاليا على الإستعداد المضموني واللوجستي للحملة الانتخابية، حيث كوّن التيار الديمقراطي إدارة مركزية للحملة الانتخابية على رأسها مدير الحملة الدكتور الأزهر الشملي الذي أشرف كذلك على مرحلة تكوين القائمات ضمن هيئة الانتخابات البلدية وتتكون الإدارة المركزية للحملة من مجموعة من اللجان كاللجنة القانونية ولجنة الاتصال ولجنة الإدارة واللوجيستيك واللجنة المالية ولجنة المتابعة والتنسيق. وفي نفس الإطار تكون على مستوى كل قائمة بلدية فريق حملة متكون من مدير حملة ومكلف بالمالية ومكلف بالتظاهرات واللوجيستيك ومكلف بالإعلام. ولضمان التواصل والتناسق، تسهر لجنة المتابعة والتنسيق على التنسيق بين مختلف فرق الحملة والإدارة المركزية والهياكل الجهوية من مكاتب جهوية ومحلية.

وبالتوازي مع الإستعداد للحملة الانتخابية يسهر التيار الديمقراطي على تنظيم دورات تكوينية خلال هذه الفترة لأعضاء قائماته يشرف عليها قياديو الحزب وأخرى تتم بالتعاون مع المجتمع المدني. وتخصص محاور الدورات التكوينية للتوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحزب و خصائص الحكم المحلي ومجلة الجماعات المحلية وتقنيات التواصل والخطاب السياسي وطرق إدارة الحملة الانتخابية.

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *