السبت , 21 أكتوبر 2017
الرئيسية / العالم / كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه اليابان والهدف كان جزيرة غوام الأمريكية

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه اليابان والهدف كان جزيرة غوام الأمريكية

في حادثة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 8 سنوات، أطلقت كوريا الشمالية يوم أمس الثلاثاء 29 أوت، صاروخا باليستيا باتجاه اليابان. الصاروخ سقط في المياه الإقليمية اليابانية، ولم يخلف أي أضرار بشرية أو مادية، حسب الحكومة اليابانية، إلاّ أنّ نظام “جاي ألرت” المصمم لتقديم تحذيرات إذاعية في حالات الطوارئ، طالب المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

من جهته صرّح الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ” لوكالة الأنباء المركزية الكوريّة حسب ما نقله موقع” بي بي سي”، أنّ التدريب الحالي لإطلاق صاروخ باليستي يمثّل حربا حقيقية وهو الخطوة الأولى من العملية العسكرية للجيش الشعبي الكوري في المحيط الهادئ ومقدمة جادة لاحتواء غوام، على حد تعبيره. هذا ويجدر الذكر أنّ غوام هي هي جزيرة تقع في غرب المحيط الهادئ تخضع للسيطرة الأمريكية منذ سنة 1950، وتحتوي على قاعدة “أندرسن الجوية” التابعة للقيادة الجوية الاستراتيجية لسلاح الجو الأمريكي.
اليابان اعتبرت الحادثة تحدي غير مسبوق وأكدت من خلال تصريح لرئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي”، أنّها ستتخذ الخطوات اللازمة للرد على هذا الهجوم.
هذا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية واليابان قد طالبتا يوم أمس بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات الوضع في المنطقة. كما أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن كوريا الشمالية ستواجه نار الغضب إن حاولت المساس بالمصالح الأمريكية، حسب ما نقله موقع بي بي سي.
طارق بن حسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *