الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / الأخبار الوطنية / عمال الحضائر يصدرون بيانا ردا على اتهاماتهم بالتورط في موجة الحرائق التي اجتاحت بعض مناطق البلاد

عمال الحضائر يصدرون بيانا ردا على اتهاماتهم بالتورط في موجة الحرائق التي اجتاحت بعض مناطق البلاد

ماتزال قضية الحرائق التي اجتاحت عديد الغابات بمناطق البلاد تثير الجدل، وبعد أن أكد العميد خليفة الشيباني، الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، تسجيل 4 إيقافات بولايات جندوبة وإيقافين ببنزرت على علاقة بالحرائق التي جدت مؤخرا بهاتين الولايتين، موضحا أن أغلب المورطين أعوان حضائر عرضيون تم انتدابهم والتخلي عنهم، وفق ما أثبتته التحريات الأولية، فقد عبّر مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر في بيانه الصادر يوم الإثنين 7 أوت 2017 عن استغرابه الحملة المنظمة ضد قطاع عمال الحضائر إثر موجة الحرائق التي اجتاحت بلادنا والإتهامات المختلفة لعمّال الحضائر، وأدان الاتهامات المجانية و المعممة. وقد اعتبر البيان أن هؤلاء العمّال جنّدوا أنفسهم في الخط الأمامي صحبة الحماية المدنية من أجل إخماد النيران الملتهبة رغم ظروف العمل الصعبة. كما دعا المجمع إلى محاسبة كل المتورطين في إشعال النيران مهما كانت صفتهم.

نص البيان :

تونس في 7 أوت 2017
مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر
عمال الحضائر في الخط الأمامي لمواجهة الحرائق رغم الوصم
تابع مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر بكل استغراب الحملة المنظمة ضد قطاع عمال الحضائر اثر موجة الحرائق التي اجتاحت بلادنا و الإتهامات المختلفة لفئة كاملة ما تزال الى حد الآن متجندة في الخط الأمامي صحبة الحماية المدنية من أجل إخماد النيران الملتهبة رغم ظروف العمل الصعبة لكن سلامة الوطن ومناعته تتطلب منا مواصلة التضحيات.
ان تكرار أن بعض عملة الحضائر كانوا وراء الحرائق حتى من بعض مسؤولي الدولة انما هو جزء من سيناريو متكامل في اتجاه تخلي الدولة عن واجباتها الدستورية في التسوية النهائية للوضعية الشغلية لهذه الفئة الهشة والمهمشة والقضاء على كل أشكال التشغيل الهش من أجل عمل لائق بأجر لائق.
ان مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر يؤكد:
· . تجند كل منظوريه من أجل مناعة وطننا وسلامته وتلبية نداء الواجب في كل الظروف.
· . يحيي كل عاملات وعمال الحضائر المتواجدين في الخطوط الأمامية لمواجهة نيران الحرائق و يشد على أياديهم و يدعوهم لمزيد التضحية والصمود حتى إخمادها.
· . يدعو إلى محاسبة كل المتورطين في إشعال النيران مهما كانت صفتهم.
· . ادانته الاتهامات المجانية و المعممة على قطاع مافتئ يقدم تضحيات رغم حجم الضيم الذي يعاني منه.
· . يحيي وسائل الإعلام التي تعاملت بمهنية وموضوعية مع الاتهامات الخطيرة لعمال الحضائر.
· . تمسكه بالاتحاد العام التونسي للشغل مفاوضا رسميا ووحيدا من أجل التسوية النهائية لملف عمال الحضائر.
عاشت تونس حرة منيعة
المجد لنضالات عاملات وعمال الحضائر
مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر
لمزيد المعلومات الاتصال سامي الخليفي 97068901

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *