الأحد , 20 سبتمبر 2020
الرئيسية / الأخبار الوطنية / سقطة أخلاقية ومهنيّة لشكيب درويش، وهشام العجبوني يرد

سقطة أخلاقية ومهنيّة لشكيب درويش، وهشام العجبوني يرد

صرّح شكيب درويش “كرونيكور” البرنامج الإذاعي “الماتينال” على إذاعة IFM اليوم الإثنين 3 أوت أنّ 6 من نواب التيّار كانوا من بين النواب الذين قاموا بالتصويت المزدوج خلال التصويت على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي. شكيب درويش تسرع بنقل الخبر الذي وصله عبر رسالة “فايسبوك” فاستغل وجوده على المباشر في منصة إعلامية تحصد نسب متابعة مهمة، لينقل الخبر دون التأكد من صحته.

هذا وأكد درويش وجود أزمة حقيقية داخل التيار على إثر هاته الحادثة، حيث أكد حسب قوله أن سامية عبو تهدد بالإستقالة من الحزب إذا لم يتم إبعاد ال6 نواب.رئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان وعضو المكتب السياسي هشام العجبوني، أنكر بشدّة هاته السقطة الأخلاقية والمهنيّة وإعتبر أنّ درويش “اعتمد على ترّهات فايسبوكية من صنع صفحات التشويه الزرقاء، واستغل منبر إعلامي محترم مثل راديو IFM للترويج لها”.

هذا ويجدر الذكر أن شكيب درويش قام بعد ساعات من تصريحه بنشر تدوينة على الفايسبوك يعتذر من خلالها للتيار الديمقراطي ومناضليه “لتسرعه” في نقل الخبر دون تثبت، وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول إستسهال معدي البرنامج ومقدمته لنقل خبر منقول على صفحات التواصل الاجتماعي دون أي مساعي للتثبت من مهنيّة المصدر.

طارق بن حسن

التعليقات عبر الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *