الثلاثاء , 14 يوليو 2020
الرئيسية / الأخبار الوطنية / رئيس الجمهورية في حوار مع الصحافة الفرنسية

رئيس الجمهورية في حوار مع الصحافة الفرنسية

على هامش زيارة العمل و الصداقة التي أداها لباريس بداية الأسبوع، أجرت صحيفة لوموند الفرنسية حوارا صحفيا مع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.
و في رده عن سؤال ما إذا كان هناك فعلاً من تآمر على تونس في الآونة الأخيرة للانقلاب على الشرعية فيها، أجاب الرئيس التونسي بأن هناك مؤشرات كثيرة حول تدخّلات خارجية في تونس من قبل قوى تحاول إعادة تونس إلى الوراء، و بأن هناك من أراد أن يتواطأ معها من الداخل. مضيفا، بأن لديه معلومات يخفيها حتى عن المقربين كي لا يزيد الوضع تعقيدا
و بالشأن الليبي، اعتبر رئيس الجمهورية التونسية أن الأزمة الليبية تخص الشعب الليبي أساسا و بأن موازين القوى تغيرت بدخول المرتزقة الروس في الحرب و هو ما أعلن رسميا عن بداية صراع بين امبراطوريتين عالميتين…روسيا و أمريكا. و في ذات السياق أكد سعيد على ضرورة تجميع القبائل الليبية في حوار وطني ينتهي بصياغة دستور للبلاد مؤكدا في ذاته على الدور التونسي و الجزائري في تجميع الفرقاء الليبيين.
و نفى سعيد خبر طلب أفريكوم إنشاء قاعدة عسكرية في تونس ، قائلا بأن القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا أفريكوم لم تطلب ولمْ يتجرأ أحد على أن يطلب مني شخصيا وضع قواعد عسكرية أجنبية.

قيس مليك

التعليقات عبر الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *