الأحد , 20 أكتوبر 2019
الرئيسية / إعلان- دعاية انتخابية / حوار مع رئيسة قائمة التيار الديمقراطي بالأميركيتين وباقي الدول الأوروبيّة

حوار مع رئيسة قائمة التيار الديمقراطي بالأميركيتين وباقي الدول الأوروبيّة

الأستاذة منيرة العياري: “لا تترددوا في القطع مع الأحزاب التي جربتموها وخانت أصواتكم”

 

تتراّس قائمة التيّار الديمقراطي بالأميركيتين وباقي الدول الأوروبيّة، الأستاذة منيرة العياري محامية لدى التعقيب، مقيمة بين تونس وسويسرا منذ 21 سنة. التيار نيوز، كان لها الحوار التالي مع رئيسة القائمة رقم2:

 

هل لك أن تقدمي نفسك وقائمتكم؟

 

الاستاذة منيرة عياري محامية لدى التعقيب متحصّلة على الأستاذية في الحقوق سنة 1993 وعلى شهادة الدراسات المعمّقة في قانون الأعمال سنة .1995 درّست بالجامعة ثم التحقت بالمحاماة، هذا بالإضافة إلى كوني ناشطة في المجتمع المدني وسياسيا طبعا ضمن حزب التيار الديمقراطي. وتضم القائمة رقم2 في الأميركيتين وباقي الدول الأوروبيّة، الصديق عبدالباري النصري، متحصل على شهادة اختصاص مالية من جامعة “ترواريفيار” كندا ويشغل خطّة مدير تجاري بشركة تامين كندية.

 

بماذا تعدون من ينوون التصويت لكم؟

 

نعد كل من سنحظى بثقته بالصدق والنزاهة والتعفّف وصون أصواتهم في مناخ عرف بممارسات انتهازية انتشرت فيها السياحة الحزبية. كما نعد بالجدية والانضباط وبذل الجهد لتحقيق كل الوعود الموجودة في برنامجنا الانتخابي بالإضافة إلى التزامنا بالتواصل المستمر مع أبناء الجالية بجميع الوسائل الحديثة والتقليدية والدفاع عن حقوقهم وتحقيق مطالبهم.

 

ماهي أهم نقاط برنامجكم الانتخابي؟

 

نحن نؤمن ونناضل من أجل دولة قوية وعادلة، وعلى ذلك فقد وضعنا من أولى نقاط برنامجنا الانتخابي إخضاع مسألة التعيينات في البعثات الديبلوماسيّة لمعيار الكفاءة والنزاهة، ونحن سنسعى من موقعنا كنواب لممارسة صلاحياتنا الرقابية على هاته التعيينات لأننا نعلم جيدا حجم الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه البعثات في الدفاع عن مصالح تونس والتسويق للتجربة التونسية. كما سنسعى للدفع نحو إبرام ومراجعة الاتفاقيات مع دول الإقامة بما يحفظ حقوق وكرامة التونسيين بالخارج في مجالات الصحة والتعليم والضمان الاجتماعي والاندماج. هذا ونضع ضمن أولوياتنا أيضا، الدفع نحو تطوير ورقمنة الخدمات القنصليّة واحداث خطة ملحق للطلبة وقسم للاستشارة القانونيّة بالقنصليّة. كما ضمّنا في برنامجنا الانتخابي إحداث بنك استثماري للتونسيين بالخارج بالعملة الصعبة، ومركز للكفاءات التونسية بالخارج لتكون مؤسسات تربط الصلة بين الدولة التونسية ومواطنيها بالخارج حتى يكونوا عناصر فاعلة في التنمية الاقتصادية.

 

ما الذي يميز قائمتكم عن باقي القائمات المترشحة عن نفس الدائرة؟

 

ما يميزنا عن بقية المنافسين هو انتمائنا لحزب مشهود له بالشفافية والديمقراطية ونظافة اليد والجدية والثبات على مبادئ محاربة الفساد وفرض علويّة القانون ومساعيه الدائمة لتحقيق الدولة القوية والعادلة.

 

وماذا تقولين للمترددين في التصويت لكم؟

 

لا تترددوا في القطع مع الأحزاب التي جربتموها وحكمت وكان همها الوحيد مصالحهم الخاصّة ومصالح أحزابهم وإعطاء الفرصة لأحزاب لم تحكم واثبتت انها احزاب نزيهة وصادقة وليست لها تمويلات مشبوهة وهي منحازة لمبادئ الثورة…لا تترددوا، انتخبوا القائمة رقم2 ونعدكم بأن نصون الأمانة.

 

طارق بن حسن

 

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *