السبت , 16 ديسمبر 2017
الرئيسية / خبر وتعليق / تعيينات مسقطة ، محسوبية و استغلال نفوذ من وزير التجهيز في مشروع تبرورة بصفاقس

تعيينات مسقطة ، محسوبية و استغلال نفوذ من وزير التجهيز في مشروع تبرورة بصفاقس

أكّد النّائب بمجلس نوّاب الشعب نعمان العش صحّة ما نشره يوم أمس على حسابه الخاص بالفايسبوك في خصوص وجود شبهة فساد و محسوبية و استغلال نفوذ من وزير التجهيز و الاسكان و التهيئة الترابية في مشروع تبرورة بصفاقس. نعمان العش، عضو مجلس إدارة المشروع المذكور، أكّد أنّ الوزير محمد صالح العرفاوي أصدر قرارا بإلحاق إحدى موظفات الادارة الجهوية للتجهيز بصفاقس بالشركة بخطة مدير فني، مستغلا بذلك نفوذه كوزير و متجاوزا لصلاحيّات مجلس الإدارة.
كما أكّد العش أنّ مجلس الإدارة كان قد نبّه في محضر جلسة سابق أنّه قد تمّ إنشاء لجنة في الغرض للنظر في الانتدابات بالعودة لمجلس الإدارة الذي يعتبر سيّد القرار في المؤسسة، و لكنّ الوزير أصدر قراره متعدّيا على صلاحيّات مجلس الإدارة. و قد عبّر العش عن استغرابه من تصرّف الوزير باعتبار أنّ الشركة هي مؤسسة خاصة ذات تمويلات عمومية وليست مؤسسة عموميّة خاضعة للوزارة.
و تجدر الإشارة إلى أنّ النّائب نعمان العش سبق و أن وجّه سؤالا شفويا لوزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية في خصوص بعض التجاوزات، ليورّط نفسه اليوم في شبهة استغلال نفوذ و محسوبية و تجاوز صلاحيّات. هذا و أكّد العش أنّ قرار الوزير خلّف جوّا من الاحتقان و الغضب داخل شركة تبرورة سواء في صفوف الموظّفين أو بين أعضاء مجلس االإدارة.

15873496_1167464666641622_2079407117467024193_n
طارق بن حسن

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *