الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
الرئيسية / الأخبار الجهوية و المحلية / النقل المدرسي في معتمدية حفوز، القيروان

النقل المدرسي في معتمدية حفوز، القيروان

 

دفاعا عن تلاميذ أرياف حفوز.

بعيدا عن كل التجاذبات السياسية تلاميذ أرياف معتمدية حفوز يعانون معاناة قاسية منذ سنوات مضت وإلى حد الان يعانون من عدم اهتمام شركة النقل بالقيروان .

اكتظاظ مفرط في الحافلة الهرمة، بحيث تحمل على متنها ضعف العدد المقدر لها، بحيث أن أبوابها تأبى أن تغلق، وحالتها مزرية، مما جعلها تتعطل بهم في كثير من الأحيان..

 

إذا كان النقل المدرسي في ظاهره نعمة للتلاميذ والطلبة، وربما لأوليائهم أيضا، فإنه تحول إلى معاناة لكي لا نقول نقمة، وخاصة بالنسبة لتلاميذ الأرياف والمناطق البعيدة.

سلبيات كثيرة ونقائص عديدة تتراكم، ويعيشها التلاميذ في مختلف جهات البلاد وتتمثل في توفير حافلة واحدة تقوم بسفرة صباحية تنطلق في الصباح الباكر وأخرى مسائية بعد السادسة، وهو ما يفرض على التلاميذ الاستيقاظ عند السادسة للحاق بالسفرة الوحيدة وضمان الوصول إلى المعهد قبل الحصة الأولى.

وفي المقابل فإنهم يضطرون إلى البقاء أمام المعهد إلى السادسة مساء موعد الرحلة المسائية بغض النظر عن انتهاء ساعات دراستهم وهو ما يفرض عليهم قضاء ساعات طويلة تصل إلى 14 ساعة خارج المنزل في تماس خطير مع الشارع ودون تغذية صحية وبلا مراجعة وهو ما سينعكس على سلوكياتهم ومكتسباتهم العلمية.

 

حلمي حاضري

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *