السبت , 17 نوفمبر 2018
الرئيسية / الأخبار الجهوية و المحلية / المستشارون المقررون بنزاعات الدولة ينددون بهرسلة وزير أملاك الدولة وتدخله في عملهم

المستشارون المقررون بنزاعات الدولة ينددون بهرسلة وزير أملاك الدولة وتدخله في عملهم

 

أصدر اليوم الاثنين المستشارون المقررون بنزاعات الدولة بيانا أدان تدخل وزير أملاك الدولة في عمل مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة عبر توظيف أعمالها والتدخل فيها بالضغط والتخويف خاصة في ما يتعلق بالقيام بالطعون حسب نص البيان. هذا وتطرق البيان إلى ملف شركة “voyageur oil” البترولية والذي فضحه التيار الديمقراطي في ندوته الصحفية الأربعاء الفارط. إذ كان التيار الديمقراطي أول من أشار إلى ضغوط مورست على المكلف العام بنزاعات الدولة ليتراجع – في سابقة خطيرة – عن الطعن في قرار ختم الأبحاث في الملف متنازلاً عن الحقوق المشروعة للدولة التونسية. وجدير بالذكر أن الملف يعني مباشرة الباجي قايد السبسي ومكتب المحاماة الذي كان يديره مع شقيقه.
هذا وتقدم المستشارون المقررون في بيانهم بجملة من المطالب أهمها :

– دعوة رئيسي الحكومة ومجلس نواب الشعب الى تسريع احالة مشروع قانون هيئة قضايا الدولة والمصادقة عليه بما يمكن اعضائها من الضمانات اللازمة لأداء مهامهم ويكفل استقلالية الجهاز وذلك اسوة بعديد التجارب القانونية المقارنة بما يؤسس لدولة القانون.

– دعوة وزير املاك الدولة والشؤون العقارية الى الكف عن التدخل في سير الملفات الموكولة قانونا لمؤسسة المكلف العام كالكف عن سياسة الترهيب والتخويف التي تمارسها سلطة الاشراف ضد اعضاء السلك.

– دعوة رئيس الحكومة الى تحمل مسؤولياته في انقاذ مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة من سياسة التهميش والتوظيف المتبعة معبرين عن استعدادهم للنضال عن هذه المؤسسة من اجل دعم دورها في الدفاع الناجع عن الدولة وحماية المال العام ومكافحة الفساد والمساهمة في اقامة العدل

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *