الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية / الأخبار الجهوية و المحلية / القيروان : فيديو يكشف حقيقة العمل الخيري لجمعية خليل تونس

القيروان : فيديو يكشف حقيقة العمل الخيري لجمعية خليل تونس

تحصل التيار نيوز على تسجيل فيديو يكشف بعض تفاصيل نشاط جمعية “خليل تونس” في القيروان التي يستغلها صاحبها بهدف كسب أصوات المفقرين استعدادا للسباق الانتخابي.

وتظهر في الفيديو علب كرتونية، مقسمة حسب المعتمديات ومكاتب الاقتراع بولاية القيروان. بكل علبة العديد من الظروف تحوي قائمات بيانات مواطنين قسمت بدورها إلى مسجلين وغير مسجلين حسب كل مكتب اقتراع، وهي قائمات الأشخاص الذين يتم الاتصال بهم، لإغرائهم بمساعدات.

التعويل على فقر الناس وتهميشهم من أكبر المخاطر التي تهدد الديمقراطية وتهدد مصالح هؤلاء المهمشين الذين يساهم من يضعف منهم في إيصال من يتحيل عليهم إلى السلطة، ليواصل تهميشهم لخمس سنوات أخر.

للتذكير فإن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، كانت قد قررت إلزام قناة نسمة بإلغاء برنامج خليل تونس، باعتباره يدخل في التسويق لصورة الشخص الذي لم يخف دوره السياسي، وهو الأمر الذي تمنعه كراسات شروط الهايكا.
الجميع يعرف أن هناك تجاوزات وانحراف بنشاط الجمعية عن أهدافها الإنسانية إلى أخرى سياسية انتخابية. ويبقى السؤال: متى يتحرك القضاء للبحث في مصادر التمويل وفي شبهة التبييض ؟ هذا واجب النيابة العمومية، فما مشكلتها مع القيام بالواجب ؟ أم يراد لتونس أن تبقى أسيرة الفوضى والتخلف أبدا ؟

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *