الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية / إعلان- دعاية انتخابية / الخطوط العريضة لبرنامج قائمة التيار الديمقراطي في باجة

الخطوط العريضة لبرنامج قائمة التيار الديمقراطي في باجة

تتقدم قائمة حزب التيار الديمقراطي بباجة للانتخابات البلدية 29 أفريل-06 ماي 2018 بكل عزم من أجل العمل ضمن التوجهات الاجتماعية الديمقراطية التي تضمنتها هوية الحزب وخطه السياسي.

حيث يرتكز برنامجها على رؤية تبدأ بالارتقاء بالعمل البلدي إلى عمل مقيد بضوابط الحوكمة الرشيدة والمسؤولية والمحاسبة والخضوع للتقييم الدوري، وصولا إلى تنفيذ برنامج إصلاح شامل يكرس الديمقراطية المحلية والتشاركية مما سيجعل من بلدية باجة قطبا تنمويا قادرا على توليد الثروة واستحداث مواطن الشغل وسيسهم في بناء أسس اقتصاد قوي ومتماسك ومجتمع العدالة والإنصاف.

و تزخر قائمة التيار الديمقراطي بباجة بمجموعة من الكفاءات الشابة و نظيفة اليد يترأسها أستاذ التعليم الثانوي السيد كريم الدريدي الذي يبلغ من العمر 42 سنة، ناشط في المجتمع المدني و ساهم في الاستحقاقات الانتخابية السابقة كرئيس مكتب اقتراع و شارك في نقاشات دستور 2011 و الان هو المنسق المحلي لحزب التيار الديمقراطي بباجة الشمالية.
و في المرتبة الثانية نجد السيدة يسرى النجار ذات 29 سنة و هي مجازة في المالية و ناشطة في المجتمع المدني. و في المرتبة الثالثة السيد محمد بدر الورهاني و عمره 36 سنة و هو مهندس معماري و شغل منصب المندوب الجهوي للمهندسين المعماريين بباجة سابقا.
كما نجد ضمن القائمة السيد عبد الطيف الدجبي و هو أستاذ تعليم ثانوي و متحصل علي شهادة الدراسات المعمقة في البيوتكنولوجيا و ناشط جمعياتي في مجال البيئة و المحيط.
و في القائمة كذلك السيدة سلمي رحماني و هي أستاذة تعليم ثانوي و ناشطة في المجتمع المدني.
كما تشمل القائمة كذلك العديد من المهندسين في اختصاص الفلاحة و الميكانيك و الصناعات الفلاحية.

و قد التزمت هذه القائمة لناخبيها بترسيخ السلطة المحلية والديمقراطية التشاركية وذلك بالتعهد بطرح جدول أعمال المجالس البلدية على المواطنين قبل انعقادها والاستئناس بأرائهم وبتكريس مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وذلك بالتعهد بنشر محاضر جلسات المجلس البلدي والقرارات المنبثقة عنه و كذلك بالرفع من جودة الخدمات الإدارية وتبسيط إجراءاتها وتطوير أجهزة الرقابة.
كما ستسعى لتطوير منظومة الصفقات العمومية بالبلديات وتعزيز آليات الرقابة والشفافية عند اعلانها وفرزها والمصادقة عليها وإنجازها.

هذا و قد التزمت قائمة حزب التيار الديمقراطي في إطار الحوكمة في التصرف في موارد البلدية بالقيام بجرد لجميع العقارات الراجعة بالنظر للبلدية وإعادة تثمينها وحسن استغلالها ونشر جميع معطياتها الي العموم وبالاهتمام بالمنتزهات العائلية وبالفضاءات العمومية وبالمرافق التجارية بالمنطقة البلدية بباجة كالمسبح البلدي والمنتزه وفضاء سوق الدواب(الرحبة) والمسلخ البلدي والحديقة العمومية.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف تعول قائمة حزب التيار الديمقراطي علي كل المواطنين بباجة و ناشطي المجتمع المدني و المنظمات و الاتحادات المحلية للعمل معها في كنف الشفافية و التشاركية من أجل النهوض ببلدية باجة و الرقي بالخدمات بها و جعلها مدينة يستطيب فيها العيش.

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *