الأحد , 8 ديسمبر 2019
الرئيسية / الأخبار الوطنية / التيّار الديمقراطي يقدّم إعلاما بجريمة إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في خصوص ما تم نشره حول تعاقد نبيل القروي مع شركة أجنبية

التيّار الديمقراطي يقدّم إعلاما بجريمة إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في خصوص ما تم نشره حول تعاقد نبيل القروي مع شركة أجنبية

 

قدم حزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019، إعلاما بجريمة إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في خصوص ما تم نشره يوم أمس حول تعاقد نبيل القروي مع شركة أجنبية، وما كلّفت به هذه الشركة. وتمت الإشارة أيضا في الإعلام إلى أن حركة النهضة وجمعية عيش تونسي قد قاما بدورهما بممارسة مماثلة. هذا وطلب الحزب فتح تحقيق في جرائم اعتداء على أمن الدولة الخارجي وتبييض أموال وتلقي أموال من الخارج وجرائم صرفية.

  

ويجدر الذكر أنّ وزارة العدل الأمريكية نشرت على موقعها يوم أمس الأربعاء 02 أكتوبر، نسخة من العقد المبرم بين المترشح للانتخابات الرئاسيّة نبيل القروي وشركة “ديكنس وماديزون” الكنديّة، وفيما يلي ترجمة لأهم البنود الواردة في وثيقة التسجيل لدى السلطات الأمريكية لأن القانون يجبر شركات الضغط (لوبي) على الإفصاح بها:

البند 1: اسم القائم بالتسجيل: شركة ديكنس وماديزون كندا. مونتريال كيبيك كندا.

البند 3: اسم الطرف الأجنبي: نبيل القروي.

البند 7: صف بالكامل طبيعة وطريقة تنفيذ اتفاقية التفاهم المذكورة أعلاه:

انظر اتفاقية الاستشارة المرفقة مقابل 1,000,000.00 دولار أمريكي. في تاريخ أو حوالي 25 سبتمبر 2019 إستلم القائم بهذا التسجيل دفعة أوليّة بقيمة 250,000.00 دولار من الطرف الرئيسي الأجنبي السيد “نبيل القروي” والتي وافق القائم بالتسجيل على كونها كافية لبدأ تقديم خدماته وفق اتفاقية الاستشارة لحساب الطرف الرئيسي الأجنبي. وقد وافق الطرف الرئيسي الأجنبي على دفع المبلغ المتبقي في اتفاقية الاستشارة (750,000.00 دولار) في منتصف أكتوبر على أقصى تقدير.

البند 8: صف بالكامل الأنشطة التي يقوم بها أو يقترح القيام بها القائم بالتسجيل لحساب الطرف الأجنبي المذكور أعلاه:

داخل الولايات المتحدة يعتزم القائم بالتسجيل الضغط (لوبي) على السلطة التنفيذية و/أو التشريعية لحكومة الولايات المتحدة ووكالاتها لدعم جهود نبيل القروي ليصبح رئيسا لتونس. وإضافة لذلك يقترح القائم بالتسجيل توفير خدمات إعلامية وعلاقات عامة خدمة لأهداف وأنشطة الطرف الأجنبي. ويقدم القائم بالتسجيل كذلك خدمات ضغط (لوبي) للطرف الأجنبي في بلدان أخرى.

 

رابط الوثيقة المنشورة:

 

[https://efile.fara.gov/docs/6200-Exhibit-AB-20190930-12.pdf?fbclid=IwAR1xJ16Szzrz6TgRJ0xrrE5DTac-XF_PjtdTkA0pShm0biFEMk40S2Kk6fI](https://efile.fara.gov/docs/6200-Exhibit-AB-20190930-12.pdf?fbclid=IwAR1xJ16Szzrz6TgRJ0xrrE5DTac-XF_PjtdTkA0pShm0biFEMk40S2Kk6fI)

 

طارق بن حسن

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *