الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / الأخبار الوطنية / التيار الديمقراطي يدين قرار ترمب بشأن القدس ويدعو لنصرة الشعب الفلسطيني

التيار الديمقراطي يدين قرار ترمب بشأن القدس ويدعو لنصرة الشعب الفلسطيني

نشر التيار الديمقراطي مساء اليوم بيانا حول إعتراف الرئيس الأمريكي دولاند ترمب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارة بلاده لها واعتبار التيار الديمقراطي هذا القرار تعد صارخ على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، قضية العالم العربي والإسلامي بأسره. وحذر الحزب من التداعيات الخطيرة للتمشي الذي انتهجته سياسة “ترامب” على الأمن والسلم في العالم، داعيا كافة القوى الديمقراطية إلى التصدي لهذا العدوان الغاشم ونصرة الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع من أجل الحرية والكرامة والخروج في مظاهرات حاشدة للتنديد بسياسة القمع التي تنتهجها الادارة الأمريكية.

وهذا النص الكامل للبيان :

تونس في 6 ديسمبر 2017

بيان التيار الديمقراطي حول قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بنقل سفارتها الى القدس المحتلة

ردا على قرار الولايات المتحدة الامريكية القاضي بنقل سفارتها الى القدس المحتلة، يعبر حزب التيار الديمقراطي عن استنكاره ورفضه وإدانته لهذا القرار الذي يشكل تعد صارخ على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، قضية العالم العربي والإسلامي بأسره.

ويعتبر هذا القرار تواطأ مع الكيان الصهيوني وانحيازا صارخا لسياسته العنصرية الرامية الى قبر القضية الفلسطينية وحرمان الشعب الفلسطيني الأبي من حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وإذ يحذر التيار الديمقراطي من التداعيات الخطيرة للتمشي الذي انتهجته سياسة “ترامب” على الأمن والسلم في العالم، فانه يدعو كافة القوى الديمقراطية الى التصدي لهذا العدوان الغاشم ونصرة الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع من أجل الحرية والكرامة والخروج في مظاهرات حاشدة للتنديد بسياسة القمع التي تنتهجها الادارة الأمريكية.

عن المكتب السياسي

الأمين العام
غازي الشواشي

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *