الثلاثاء , 31 مارس 2020
الرئيسية / العالم / إسبانيا: حزب بوديموس يدعو إلى مقاطعة الكيان الصهيوني في 58 بلدية

إسبانيا: حزب بوديموس يدعو إلى مقاطعة الكيان الصهيوني في 58 بلدية

المدن الاسبانية الموقعة في بيان “ترفض التعاون أو الدعم السلبي للنظام الاستعماري والفصل العنصري الإسرائيلي”

صوت حزب بوديموس الاسباني في 58 بلدية على حظر “توظيف أو استخدام شركات أو منتجات أو منظمات ذات جنسية إسرائيلية أو مرتبطة بالصهيونية”، حسبما كشفت وسائل إعلام عديدة الاسبوع الماضي. وتأسس حزب بوديموس في 2014 وانبثق عن حركة الاحتجاج الكبرى المناهضة للتقشف التي اجتاحت إسبانيا خلال أزمتها الاقتصادية الخانقة.

وأدرج في الموقع على شبكة الإنترنت البلديات البالغ عددها 58 بلدية، وفي دفاعهم عن القرار قالوا انهم “يدعموا في مقاطعاتهم ومدنهم رفض التعاون أو الدعم بشكل سلبي النظام الاستعماري والفصل العنصري الإسرائيلي في المجالات التجارية والثقافية والسياسية والرياضة والأكاديمية، داخل الدولة الإسبانية “.

ورفض رؤساء البلديات من حزب بوديموس الاسباني اليساري الراديكالي، وحزب العمال الاشتراكي الإسباني (PSOE) واتحاد اليسار (GU)، من بين أمور أخرى، شركات المسرح والمتحدثين والمخرجين والممثلين بسبب هذا الاقتراح.

وفي الآونة الأخيرة، ألغى رئيس بلدية كاديز (الأندلس)، على سبيل المثال، وصول صانعي الأفلام الإسرائيليين بعد انضمامهم إلى هذه الحركة المؤيدة للـ BDS، بينما أعلن أن “مجلس مدينته لن يوظف أبدا أي شخص من إسرائيل للقيام بأي نشاط مهما كان”.

ويوضح موقع الحركة أنه انشئ “قبل 10 سنوات، عندما اكتمل بناء الجدار غير الشرعي بين الكيان الصهيوني وفلسطين، وضد مشورة لمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي”.
قصي بن فرج

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *