الأربعاء , 15 أغسطس 2018
الرئيسية / الأخبار الوطنية / أية انتخابات في ظل عدم احترام هيئة الانتخابات لواجب الحياد المطلق

أية انتخابات في ظل عدم احترام هيئة الانتخابات لواجب الحياد المطلق

توصلت قائمة التيار الديمقراطي بمحضر معاينة مخالفة من فريق الهيئة الفرعية للانتخابات بتونس 1. وبالتثبت من موضوع المخالفة تبين أن فريق المراقبة دوّن ما يلي :

أثناء إلقاء السيدة سامية عبو لكلمة في اجتماع وقع ثلب الحزب الحاكم ووصفه “بحزب الخراب وحزب فاشل لا مضمون ولا قيادة” إضافة للدعوة لعدم انتخاب حزب 2014 والتي اعتبرته “يسرق لحد الآن” كذلك اتهام الاحزاب الحاكمة بتجنيد الوزراء والولاة والمعتمدين والعمد لترويج حملتهم واتهامهم بانهم يأخذون المشروعية من ايادي اجنبية وقد قامت مناصرة للحزب باتهام الترويكا بمحاباة مناصريهم في إسناد لرخص الاكشاك.

ونستغرب أن يقوم فريق مراقبة بتدوين عبارات كهذه على طريقة “أستفيد” التي كان يقوم بها عناصر البوليس السياسي للنظام السابق.

ويأتي هذا الأمر قي ظل رفض بعض الهيئات الفرعية للانتخابات التأشير على البيان الانتخابي للتيار الديمقراطي بتعلة أنه يتضمن عبارة “منظومة الحكم الفاسدة” ويعتبر هذا تجاوزا خطيرا وممارسة لرقابة قبلية على حرية التعبير والنشر خلناها تجاوزها الزمن مع النظام السابق.

فلماذا تحشر هيئة الانتخابات نفسها في الدفاع عن الخزب الحاكم والاعتراض على كل نقد يوجه له أو خطاب يحمله مسؤوليته أمام الناخبين. ويعتبر هذا نزوغا عن واجب الحياد المطلق للهيئة وهيئاتها الفرعية ومنتسبيها.

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *