الأحد , 22 أبريل 2018
الرئيسية / الأخبار الجهوية و المحلية / آهالي مدينة برقو يطالبون بحقهم في النقل العمومي

آهالي مدينة برقو يطالبون بحقهم في النقل العمومي

هنا مدينتي الصغيرة “برقو” بعيداً في داخل البلاد وفي أعالي الشمال الغربي التونسي، مهملة كغيرها من المدن الداخلية، ترى ما بداخلها من الإهمال والبؤس، حيث تتحوّل المصطلحات التي تملأ الصحف والإذاعات من قبيل الفقر والبطالة، وغياب التنمية، وسوء البنية التحتية، إلى صور حيّة وواقع يومي يعاني منه آلاف السكان.
“برقو ” إداريا معتمدية منذ السبعينات تفتقر لجل الإدارات العمومية و المرافق الحيوية إعتبارا للحرص الشديد من السلطة الجهوية و المركزية على مدى سنين طوال لضرورة إرتباطها بمركز الولاية سليانة .
المشكل الذي لم يجد آذان صاغية منذ سنوات هو توفير النقل العمومي للتنقل لمركز الولاية لقضاء الشؤون الخاصة و التداوي و العمل هكذا يردد آهالي مدينة برقو.
فهم كثيرا ما وجدوا أبوابا موصدة رغم استبشارهم بإحداث شركة جهوية للنقل بسليانة منذ ماي 2017 و كثيرا ما تماطلهم وعود المسؤولين المحليين و الجهويين بل أنهم حرموا من التنقل في “التاكسي الجماعي” لرفض السلطة الجهوية الموافقة على رخص من هذا الصنف لفائدة أصحاب رخص التاكسي من أبناء مدينة برقو .
آهالي برقو يرفعون صوتهم عاليا من أجل تمكينهم من حق التنقل في وسائل النقل العمومي و حل إشكاليات أصحاب التاكسيات في كنف المساواة و تطبيق القانون .

عصام الدين الراجحي

التعليقات عبر الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *